اختبار الشخصية النرجسية

النرجسية هي واحدة من أقدم السمات وأكثرها كتابةً في علم النفس. يعد اختبار الشخصية النرجسية هذا أحد أكثر الاختبارات الكلاسيكية والأكثر استخدامًا في علم النفس.ويتفق خبراء الصحة العقلية على أن النرجسية باتت أكثر انتشاراً ووضوحاً في الحياة اليومية, بعد خوضك اختبار النرجسية ستعرف ما مدى تعمق النرجسية بشخصيتك.

النرجسية هي سمة شخصية قديمة ومعقدة في علم النفس. يعكس الشخص النرجسي تركيزًا زائدًا على الذات والاهتمام بالنفس، وقدرة محدودة على التعاطف مع مشاعر الآخرين. الشخصية النرجسية تتضمن شغفًا بالإنجازات الشخصية والرغبة في الاعتراف والإعجاب من الآخرين.
اختبار الشخصية النرجسية هو أحد الأدوات التي تهدف إلى تقدير مدى وجود سمات الشخصية النرجسية في شخصيتك. يعتمد هذا الاختبار على مجموعة من الأسئلة التي تستهدف تقدير مدى اهتمامك بالذات ومدى تأثير النرجسية على سلوكك وعلاقاتك مع الآخرين.
خوض اختبار النرجسية يمكن أن يساعدك في فهم مدى تأثير النرجسية على حياتك اليومية وعلى العلاقات الاجتماعية التي تبنيها مع الأشخاص من حولك. النرجسية يمكن أن تكون إيجابية عندما تتم معالجتها بشكل صحيح وتحول إلى قوة محفزة لتحقيق النجاح والتطور الشخصي. ومع ذلك، إذا لم يتم التعامل معها بشكل صحيح، يمكن أن تؤدي إلى تأثيرات سلبية على العلاقات والصحة النفسية.
بعد الانتهاء من اختبار النرجسية، ستتمكن من الحصول على تقدير أولي لنوعية شخصيتك ومدى وجود سمات النرجسية فيها. إذا كنت تعتقد أن النرجسية قد تؤثر سلبًا على حياتك، فقد تكون هناك حاجة إلى البحث عن المشورة النفسية أو العلاج لمساعدتك في التعامل مع هذه السمات بشكل صحي وفعال.

اختبارات قد تهمك

اختبر نفسك

اختبار الحالة النفسية

ستتعرف على مدى حالتك النفسية. اختبار الحالة النفسية هو من الاختبارات التي تعرض لك مدى صحة الحالة النفسية وهل انت في حالة نفسية مستقرة ام تعاني من اضطرابات كالإكتاب والامراض النفسية الاخرى. ادخل اسمك واجب بكل صراحة وشفافية لكي تحصل على نتيجة ا...

اختبر
اختبر نفسك

كيف اتحدث مع الاخرين بدون خجل او ارتباك - 5 نصائح هامة للتحدث بثقة

يمر الكثير منا بمواقف قد تكون صعبة و مربكة مما قد يسبب ذلك مشكلة في عدم القدرة على الحديث بوضوح والتلعثم المستمر او فقدان التركيز و قد يصل لمرحلة نسيان الكلمات تماما. عادة ما تختلف درجة الثقة بالنفس و الارتباك من شخص لاخر و احيانا يكون حسب الموقف مثل...

اقرأ
اختبر نفسك

علامات تكشف انك شخصية عميقة لدرجة مرعبة

يمكن للشخصية العميقة في بعض الاحيان تخويف الناس من حولها و زرع شعور بالغرابة و عدم الارتياح و ربما الضعف عند التحدث اليها, و مثالا على ذلك الشخصية المشهورة شيرلوك هولمز و من لا يعرفه. فهذه الشخصية اثارت الجدل بعمقها و ذكائها و دقة استنتاجها لدرجة أن...

اقرأ

تابع جديد اختباراتنا على

Our facebook page Our insta Our twitter account Our telegram channel