علامات تكشف انك شخصية عميقة لدرجة مرعبة

أهلاً بك ايها الذكي والعقلاني لهذه المقالة على موقع كويزي لتطوير الشخصية، إذا كنت تشعر غالباً بالوحدة والعزلة بسبب ان الناس نافرة من حولك فعليك اولا ان لا تعتقد ابداً بأنك شخص منفور او ليس مرغوباً به بل يعود ذلك أساساً للشخصية العميقة والمستميتة التي تملكها والتي لا يستطيع اولئك الناس ادراكها او الخوض في نقاش عميق معها بل وغالباً لا يدركون ما هو الشخص العميق اصلاً. الشخصية العميقة يمكنها في بعض الاحيان انن تخيف من حولها وتزرع شعور بالغرابة وشيء من عدم الراحة او قد يكون الضعف عند الحديث معها.
ومثال على هذا ذلك الشخص المشهور شيرلوك هولمز، ومن لا يعرف هذه الشخصية. هذه الشخصية قامت بإثارة الجدل لذكائها وعمقها بالإضافة لقوة استنتاجها لدرجة ان بعض الناس كانوا يرهبونه ويخافون ان يجلسوا معه او يتحدثون اليه. هل انت شخصية عميقة ؟ فيما يلي 8 علامات وميزات تكشف أنك شخص عميق تخيف وتروع الاخرين من حولك.

علامات تكشف انك شخصية عميقة لدرجة مرعبة

أولا: صدقك المطلق واللامتناهي .

بطريقة او بأخرى أصبح الصدق مؤخراً سمة نادرة للغاية, يحاول الناس ان ينتهزوا الفرص دائماً و لا يترددون البتة في تهنئة بعضهم البعض لأجل قضاء حاجاتهم ونيل مصالحهم بواسطة المجاملة والإطراء. لكن ان كنت شخصا صدوق و صريح, دائماً تقول ما في بالك و تتصرف على سجيتك وما يمليه عليك منطق عقلك, فلن يكون الاخرين من حولك مرتاحين لك أبدا كما سيحاولون التعامل معك بحذر خوفاً من أن تصدمهم بحقيقة الاشياء من حولهم والتي يحاولون هم اصلا تجاهلها او نسيانها, و كنصيحة مني إبقى كذلك .

ثانيا: يستحيل ان تمر كذبة أو خدعة دون ان تشعر بها .

الشخصية العميقة تكتشف الكذب والتحايل والخداع في نفس اللحظة ويصعب ان تمر عليه تلك الاكذوبة دون ان يلحظ ان هناك شيء غير جيد حاصل, وتلك الاكاذيب وغيرها لا يمكنك ان تتعايش معها وتتحملها لأنك تعتبرها اشياء في قمة الجدية والاهتمام في العلاقات مع كل من تعرف, وذلك بالطبع يبقيك على انتباه و حذر من ما يقوله او يفعله الغير, تلك الخاصية يستنكرها الاخرين دائماً فيك بل ربما و يتم انتقادك بسببها.

ثالثا: الرغبة المتزايدة لمعرفة المزيد دائماً.

ان كنت تمتلك عقل عميق فستحاول فهم و ادراك كل ماحولك, سواء من الصحة للعلم مروراً بالثقافة و اللغات والدين وغير ذلك مما ينمي وينعش موسوعتك الشخصية. هذا بالطبع يجعلك تسأل الكثير من التساؤلات والافكار وتنشئ ابواباً جديدة للحديث مع الاخرين عنها او حتى الخروج عن النص وتتمرد على الافكار والاقوال المعرفة والمجمع عليها وهذا من ما يرعب الاخرين ويربك تفكيرهم وربما يصل ذلك لاتهامك و رمي الانتقادات عليك بشكل لاذع.
ولكن بشكل بسيط انت شخص يحاول جاهذاً جلب اكبر قدر من المعرفة لاجلك متعتك الشخصية وطموحك لتنمي معارفك ومستوى ذكائك.

رابعا: انت تدرك جيداً الى ماذا تحاول الوصول.

ان كنت تدرك اهدافك و مطالبك فسيصادف الاخرين شي من عدم القدرة على تصديق ذلك, سيشعرون ببعض القلق تجاه الخطوات القادمة التي ستخطوها, بالمقابل سترى من سيسخر منك و من تفكيرك وربما يراك مصاب بنوبة جنون وينعت افكارك بالوهمية ويتضاحكون اذا اخبرتهم بما تريد عمله.
في الحقيقة مما كانت شخصيتك عميقة فلن تنجو من الاحباط والمحبطين, ولذلك يفضل لك ان تترك قائمة اهدافك لك انت, لإن العبرة بالخواتيم.

خامسا: تنوي بشدة بناء علاقة قوية جديدة.

اغلب الناس يعيشون حياة معتمدة على وسائل التواصل مثل فيسبوك واتساب و غيره, لهذا غالباً لسنا كلنا نمتلك علاقات عميقة او باستطاعتها ان تدوم طول العمر. و مع هذا ان كنت تريد بناء علاقة عميقة فمن المؤكد سيرتعب الناس من حولك بما انك غريب التفكير مختلف عنهم.
يمكن للغير ان يراك شخص تميل لتصبح جاد في العلاقة سريعاً, سوف يحس شريكك بالارتياب وبعض الخوف تجاه ماتفعله لكي تحافظ على العلاقة, او قد يعتقد انك ربما تبالغ بعض الشي في تقدير تلك العلاقة التي تجمعكم. ولكن الصح هو انه لايوجد اي عيب في ان ترغب لان تبني علاقة تتسم بالجدية والعمق , و مع الدوام سيدرك شريكك ذلك

سادسا: تفضل ان تنسق عملك بالترتيب.

انت لا تفضل خلط المهام وتفريقا لانك تفضل ان تنسق كل يوم و بنفس الروتين, انت تعمل بشكل جدي دائما والسبب هو ايمانك بانك ستحيى حيات فقط مرة, ولاتنوي ان تهدرها وتضيع الوقت بان تكون عشوائي و ضائع, بالاضافة الى انك تستخدم ذلك الاسلوب في علاقتك مع الغير وتقرر دائما ماذا ستفعل اليوم وغذا وماذا تريد ان تكون مستقبلا انت في افضل نسخك.

سابعا: لا تؤمن بالحياة الوردية و تجلس منتظرا معجزة ما أن تغير العالم للأفضل .

أنت لا تنتظر الأخرين أن يقوموا بإنجاز عملك أو الأمور التي تهمك, و لأنك شخص عقلاني فأنت تؤمن أنه يجب عليك إنهاء أعمالك بنفسك أو لا تكلف بها أي شخص أخر أو تنتظر أي شخص أخر أن يقوم بذلك من أجلك, هذا لا يعني أنك نرجسي حتى و إن كان معظم الناس يظنونك كذلك, لكن عمقك و وعيك بذاتك جعلاك تفهم أنه لأحد غيرك يمكنه أن يفعل و ينجز عمل خاص بك. عدم حبك طلب المساعدة من الناس و طابعك المستقل و احترامك لخصوصيتك يجعل الناس حذرين منك لأنهم لا يفهمون عمقك أو إيمانك في أن لا أحد يمكنه التأثير على مواقفك أو رأيك الا اذا كان ذلك فيه مصلحة لك.

ثامنا: أنت شخص متحمس كثيرا.

لأنك تعي أن الحماس هو وقود الحركة أو العمل و أن القليل من الحماس لا يمكنه أن يساعدك في إنجاز أعمالك لذلك أنت تحاول أن تشعل نفس و تغذيها بكثير من الحماس مما يضيف الى شخصيتك الكثير من الحماس و يعطيك الطاقة لعمل كل الأعمال,و تحب تسخير و كل هذا الحماس في كل ما تفعله و ما تقوم به سواء كان كبيرا أو صغيرا و لا تخفض سقف حماسك مهما كانت ماهية المهمة, كل هذا يزعج أغلب الناس من حولك, لأنهم ببساطة يعرفون أن الحماس ضروري لكن لا يستطعون اشعاله في نفسهم لكنهم يرونه فيك و في عمق نفس أنت مملوء بالحماس لذلك يخافونك و يتجنبونك لأنهم يعرفون اذا اذا قارنو نفسهم بك فأنت من سيفوز لأنك بكل بساطة انسان عميق و شخصية اغرب من ان تتم مقارنتها بهم.

اختبارات قد تهمك

اختبر نفسك

فن الرد على الاهانة بطريقة ذكية والاحتفاظ بالكاريزما

في هذه المقالة سنتحدث عن كيف ترد على الاهانة بكل اشكالها سواء كانت هذه الاهانة مباشرة أو غير مباشرة وكيف ترد على من يستفزك بطريقة ذكية, الاهانات ا...

اقرأ
اختبر نفسك

اختبار العمر النفسي والمعنوي

ستتعرف في اختبار العمر النفسي على عمرك النفسي الذي يكمن خلف شخصيتك ونفسيتك الظاهرة وذلك من خلال عدة أسئلة يجب ان تجيب عليها بصراحة....

اختبر
اختبر نفسك

اختبار البوصلة الشخصية

في هذا الاختبار ستتعرف على ملامح شخصيتك و ابرز خصائصها في اختبار البوصلة الشخصية هذاز تم وضع هذا الاختبار بدقة من قبل علماء نفسيين ح...

اختبر

تابع جديد اختباراتنا على