كيف اعرف نمط شخصيتي ؟

كيف اعرف نمط شخصيتي ؟ مرحباً بك عزيزي الزائر لموقع كويزي. البشر بطبيعتهم مختلفون, مختلفون بشكل والبنية واللون والصفات والتعاملات.
وبما ان من سنة الكون الاختلاف, تختلف ايضاً انماط شخصياتنا والصفات التي تميز مناً كل شخص عن الاخر, لكن كيف اعرف نمط شخصيتي ؟
بالنسبة لمعرفة نمط الشخصية تم وضع عدة اختبارات لمعرفة نمط الشخصية المناسبة للشخص من خلال الكثير من الاخصائيين النفسيين والباحثين في مجال الشخصيات و انماط الشخصيات وعلم النفس بشكل عام, مثل اختبار البوصلة الشخصية و اختبار اسئلة تحليل الشخصية في علم النفس و اختبار انماط الشخصية وغيرها.

كيف اعرف نمط شخصيتي ؟

ماهي اختبارات انماط الشخصية؟

اختبارات انماط الشخصية هي عبارة عن اسئلة استجوابية منقاه بعناية لمعرفة نمط شخصية المختبر ويتم حسب حساب لكل اجابة ثم يتم جمع حساب النتائج و بناءاً على تلك الارقام يتم تحديد نمط الشخصية المناسب وفقاً لأرقام الاجابات التي تم اختيارها من قبل المختبر.

كيف يتم تحديد نمط الشخصية؟

يتم تحديد نمط الشخصية من خلال بعض الاسئلة التي يتم طرحها عليك ثم في نهاية الاختبار تعطى لك نتيجتك بناءاً على الاجابات التي جاوبتها على تلك الاسئلة. في بعض الاحيان تكون تلك الاختبارات فقط للتسلية وتمضية الوقت بينما في احيان اخرى تكون اختبارات الشخصية قريبة للواقع وقد تصف شخصيتك وصف دقيق جداً.
بالرغم من دقة بعض تلك الاختبارات الشخصية والنفسية الا انها بالطبع لا تغني عن الذهاب لطبيب نفسي ان كنت تشعر بأنك غير مستقر نفسياً وتعاني من مشاكل في شخصيتك.

من اين ابدأ في اختبار نمط شخصيتي؟

بدون ان نسهب كثيرا بالكلام اليك قائمة بالاختبارات المهمة التي ستعمل على تحديد نمط شخصيتك, لا تنسى ان تجيب على الاسئلة بما تراه مناسب وبشكل صادق وصريح لكي تحصل على نتيجة اكثر دقة.

اختبار الانماط الشخصية
اختبار الشخصية
اختبار البوصلة الشخصية

اختبارات قد تهمك

اختبر نفسك

تحقيق السعادة في الفلسفة الرواقية

الرواقية هي مبدأ فلسفي عام, هذه مقولة يستعملونها لكي يلخصو مبدأ الرواقية, تنص الراقية على أن الحياة تنشطر على نوعين من الأشياء .....

اقرأ
اختبر نفسك

إختبار الإضطراب النفسي - 30 سؤالاً قصيراً

بعد الانتهاء من هذا الاختبار ستعرف ما اذا كنت تعاني من اي اضطرابات او ضغوطات نفسية, اختبار الاضطراب النفسي بسيط فهو يتكون مناختبر

اختبر نفسك

تقدير الذات

تقدير الذات هو شعور داخلي شخصي، فالشعور الشخصي التي تنظر فيه لذاتك هو ما يكّون تقدير الذات لديك، لذلك أنت فقط الذي تستطيع منح نفسك هذا الشعور. ...

اقرأ

تابع جديد اختباراتنا على

Our facebook page Our insta Our twitter account Our telegram channel