7 اسرار لجذب الناس كالمغناطيس والظهور بشكل جذاب

سنأخذ اليوم 7 اساليب و مبادئ اذا عملتها ستستطيع تطوير الكاريزما التي لديك وتستطيع جذب الناس اليك بصورة افضل, لنرى ما هي السبع الحيل النفسية التي تجذب الناس اليك وتطور وتظهر الكاريزما لديك.


7 اسرار لجذب الناس كالمغناطيس والظهور بشكل جذاب

1- المجاملة

ان تجامل الناس, ان تقول للناس كلام جيد وجميل, ولكن نحن غالباً نعمل هذا الموضوع بأسلوب خاطئ, نحن نجامل الناس على الاشياء التي عندها بالفعل, يعني مثلا ان تخبر بنت بأن شكلها جميل, بهذه الطريقة انت جاملتها في شيء هي اصلاً يتم مجاملتها عليه طول حياتها فأنت لم تضف اي شي جديد في موضوع المجاملة هذا, ولكن المجاملة الحقيقية هي التي تجعل الناس تركز معك وتنظر اليك وترى بأنك انسان جذاب, هي عندما تجامل الناس على الاشياء التي يقومون بعملها, مثلا عملك جيد, اعجبني انك فكرت في هذه الفكرة, او شركتك او الشركة التي تعمل بها عملها ممتاز جداً الخ. العبرة ان تجامل الناس على الاشياء التي يقومون بعملها, على شغلهم و عملهم وجهذهم وليس على الاشياء التي هي اصلاً موجودة لديهم وأيضا تذكر أن تكون مجاملتك ذكية و بأسلوب لبق فهذا يترك بصمة في الشخص و يجعله يشعر بالقوة و الأهمية بجانبك و سيرغب دائما بالبقاء جانبك لأن ذلك يريحه لكن لا تبالغ أبدا في مجاملتك.

2- اجعلهم يتحدثون عن الاشياء المحببة لهم

بالطبع كلنا نحب ان نتحدث عن انفسنا ونتكلم عن مشاعرنا والتعبير عن افكارنا و وجهات نظرنا, اذا تركتك دائماً تتحدث عن نفسك وتتكلم عن الاشياء التي تحبها فأن بالتأكيد ستحبني لانك تتكلم عن اي شي انت تحبه ولديك مشاعر تجاه هذا الشي وهذه المشاعر برزت عندما قمت انا بسؤالك وبالسماح لك بالتحدث بكل أريحية. هناك سؤال عبقري عندما تسأله لأي احد تجعله يتحدث بشكل كثير جداً عن الشيء الذي هو يحبه, وهي عندما تسأله وتقول: ما اكثر ما تحبه في .. ؟ , ما اكثر شي تحبه في البارشا (أو الريال) مثلاً؟ أو ما اكثر شي تحبه في سفرك؟ ما اكثر شي تحبه في ما تعمله حالياً؟, حينها اي شخص سيتحدث ويتكلم عن نفسه ويظهر كل الكلام الذي بداخله ويكون مرتاح نفسياً عندما يتكلم فبالتالي انت بالنسبة له اصبحت مصدر فرح له, وكأنك اصبحت له منطقة الأمان لأنك تجعله يتحدث عن اكثر شي هو يحبه.
فبالتالي عندما تسأل اي شخص هذا السوال وتقول له ما اكثر شي تحبه في ما تفعله فانت بالنسبة له كانك كنز.

3- الصراحة المفاجئة

ان تقول للشخص معلومة او حقيقة وهذه الحقيقة بالنسبة له مفاجأة, ان تصدمه بمعلومة لا احد يستطيع قولها عن نفسه, ولكن ان تخبره بمعلومة صادمة صادقة عن نفسك بجرأة فالذي امامك سيحس ويشعر بأنك شخص صادق بدرجة كبيرة جداً وهذا من اسااسيات الكاريزما. ليس شرطاً ان تكون هذه المعلومة مخجلة عن نفسك ولكن أنك تفتح قلبك للذي امامك بصورة صريحة فهذا ليس من الطبيعي ان يحدث. هي حقيقة جريئة و واضحة تجعل الناس تعرف ان لديك مشاعر صادقة وانك لا تملك اي مشكلة في ان تتحدث عن نفسك بأسلوب يخجل البعض في ان يتكلم فيه, انت هكذا علمت نفسك, و أسست فكرة ان انت انسان صادق وصريح لابعد الحدود.

4- لغة الجسد المنفتحة

عندما تجلس مع احد وتتحدث و انت مثلا مربط يديك على بعضها فهذا يعطيه احساس بأنك لست واثقاً من نفسك, انك لست جيد جداً مع نفسك, انت لا تشعر بقدرات نفسك وبالتالي كأنك تحاول ان تخفي نفسك عن من هو امامك. اما عندما تتحدث مع احد وتكون مفتوح اليدين معاً, او تتحدث مع احد ويكون صوتك عالي, او عندما تكون عيونك موجهة مباشرة لوجهه, فكل هذه الاشياء تسمى لغة الجسد المنفتحة, وهي عندما اتحدث مع الشخص الذي امامي مع عدم وجود اي خوف او تردد و واثق من نفسي جداً ولدي امتيازات كبيرة فأتكلم بكل اريحية ولدي اتصال بالعين عالي فلست خائفاً ولا اظهر وضعية دفاعية. لغة الجسد مهمة جداً لانها اولاً تعبر عنك و عن ما بداخلك, انا اول شي سأفعله عندما ابدأ بالتعامل معك خصوصاً لو نحن في مقابلة او رأيتك فقط للمرة الاولى سأبدأ في ملاحظة لغة الجسد لديك كيف تعمل و كيف انت تتحرك عندما تتكلم, هل انت انسان شبه وقح مثلاً او هل شخصيتك مهتزة نسبياً او انسان واثق من نفسه يتكلم بمنتهى الراحة؟ كل هذه الاشياء و غيرها تبدو من الوهلات الاولى عند ملاحظة لغة الجسد.

5- تخطى التوقعات بدون اذن

تخيل انك مع مجموعة من الاصدقاء او فريقك في العمل وهناك مشكلة موجودة ولم يتجرأ احد على ان يقوم بحلها, اذا قمت بحل المشكلة و اخبرت الاخرين ان هذه المشكلة قد واجهتك من قبل وقمت بعمل كذا وكذا وكذا فأنت في هذه الحالة شخص رائع ومميز, اما لو قلت لهم من البداية انا سأحل هذه المشكلة وبعدها قمت فعلاً بحلها سيعرفون ايضاً بانك انسان جيد ولكن ليس بنفس الأثر عندما تفاجئهم وتتخطى توقعاتهم. انا مثلا اعرف انك في عيد ميلادي ربما تكتب لي كل عام وانت بخير على الفيسبوك او ترسل لي رسالة او حتى تحدثني وجهاً لوجه, ولكن لو قمت بعمل شي يتخطى توقعاتي في هذا الموضوع فأنت بالنسبة لي ايضاً انسان جذاب جداً و مميز بالنسبة لي, وهذا يعلمنا شي مهم جداً وهو ان عندما نتعامل مع الناس لا يجب ان نرفع من نسبة التوقعات التي يراها الناس فينا, لاتجعل الناس دائماً متوقعة انك ربما دائماً ستساعد او تعمل اي شي او موجود في اي وقت, اجعل الناس تراك بتوقع اقل من الشيء الذي تعمله, لان عندما تعمل شي يفوق توقعات الناس فوقتها سيشعر الناس بأنك انسان مميز و قوي, بأنك انسان جذاب وتسعادهم بصورة كبيرة جداً وتتخطى حاجز المألوف لان المألوف بالنسبة لهم من ناحيتك قليل.

6- كن اول من يضحك

لو تخيلنا انك واقف مع مجموعة من الناس و انتم لازلتم في مرحلة التعرف على بعضكم للمرة الاولى ولازلتم لا تعرفون بعضكم بشكل جيد, ثم انت كنت اول شخص تضحك على شي او تأتي بأشياء مضحكة فأنت ستكون اكثر شخص ينظر له الناس. في كل الاحوال كلنا بشر وكلنا نريد ان نضحك ونفرح ونستمتع بوقتنا ولذلك عندما ترى الناس مصدر بهجة او مصدر فرح و ضحكة في المكان فالناس توجه له اهتمام اكبر. طبعاً دون السخرية من احد ولا تبالغ في ضحكتك بل اجعلها ضحكة معتدلة, اضحك في الوقت المناسب او قل النكتة او الشي الذي يضحك الغير بطريقة مناسبة وليس بطريقة مهينة.

7- كن حيوي و متحرك

كن مليء بالحيوية, مليء بالحركة, عندما نتحدث عن الكاريزما بشكل مفصل ونأخذ اول شي في الكاريزما هو كيف تظهر القوة الداخلية التي بداخلك, ستعطي اهتمام اولا للقوة الجسدية التي بداخلك, هذه القوة الجسدية فيها الشكل و فيها الصحة و فيها الحركة اي ان تكون حيوي, لا تكن واقف في نفس المكان ولا تظل واقف مع نفس الناس و تتحرك نفس الحركات دائماً اعمل اشياء وحركات مختلفة, دائماً اظهر للناس انك دائماً تتحرك من المكان الذي انت فيه و انك ليس لديك مكان اسمه منطقة السكون او الراحة او مكان فقط تحب ان تكون فيه او تتكلم فيه, ليس لديك اشخاص معينين تحب ان تكون معهم بل انت موجود في وسط الناس, والمجتمع المناسب بالنسبة لك هو كل المجتمع, ليس لديك مجموعة ثابتة من الاصدقاء تحركك ولكن انت تحرك من هم حولك و انت مصدر الطاقة الموجودة في ذلك المكان. باختصار ان اردت ان تكون انسان جذاب ولديك كاريزما عالية فلا تكن ساكن مستكين يصعب التحاور والتفاهم معه.

اختبارات قد تهمك

اختبر نفسك

تعزيز الثقة بالنفس وقوة الشخصية - كيف اثق بنفسي

في الواقع كل من يحيط بك يعاملك على حسب ثقتك بنفسك و قوة شخصيتك او ضعفها, فبقدر ما تكون ثقتك بنفسك تزداد قوة شخصيتك. فتجد ان البعض يشعر بأنه يحتاج ...

اقرأ
اختبر نفسك

كيف تجعل الناس يحترمونك - افرض احترامك عليهم

كيف تجعل الناس يحترمونك وتفرض هيبتك بينهم,في هذه المقالة سنتكلم على فكرة الاحترام, فن جعل الناس يحترمونك, او بمعنى اخر ما هي الاشياء التي اذا فعلت...

اقرأ
اختبر نفسك

اختبار البوصلة الشخصية

في هذا الاختبار ستتعرف على ملامح شخصيتك و ابرز خصائصها في اختبار البوصلة الشخصية هذاز تم وضع هذا الاختبار بدقة من قبل علماء نفسيين ح...

اختبر

تابع جديد اختباراتنا على