كيف تصبح شخص غامض - صفات الشخصية الغامضة

الغموض شيء جميل فهو يولد رغبة لدى الأخر تدفعه لاستكشاف أفكارك وسلوكك, وتثير رغبته في إيجاد إجابات لأسئلة تحوم حولك. ولكن شخصياتنا لا تولد غامضة بل يجب علينا العمل على جعل شخصياتنا غامضة و كتاب مغلق لا يستطيع أياً كان قراءته و فهمه.
و لتصبح شخص اكثر غموضاً أولاً يجب عليك ان تتفهم سبب امتلاكنا لأذنين اثنين و فم واحد, و السبب ببساطة هو لكي نستمع و ننصت أكثر مما نتكلم, كما انه يجب عليك ان تتحلى بالثقة بالنفس و الافتخار بتميزك و ان لا تكون متوفرا بسهولة للاخرين, سنتحدث اليوم عن صفات الشخصية الغامضة و لتتعلم كيف تصبح شخص غامض ننصحك ان تتبع هذه النصائح :

كيف تصبح شخص غامض - صفات الشخصية الغامضة

1 - لا تتحدث كثيراً عن نفسك

الناس الاجتماعيين غالبا ما تكون لهم رغبة و ميل في الحديث كثيرا عن أنفسهم أو في التحدث عن قصة حياتهم, إلا ان الاشخاص الغامضين لا يجب عليهم أن يكونوا مثل الكتاب المفتوح الذي يستطيع أي شخص الاطلاع عليه و معرفة محتواه, لا تجب عن كل سؤال بالتفصيل الممل فذلك يجعلك كالكتاب المفتوح,عندما يتم طرح سؤال عليك حاول الاجابة بذكاء و بما قل و دل, و لا تعطي تفصيلا عن حياتك و عن أسرارك, دائما اترك قليلا من الغموض يجول حولك ولا تخبر أي شخص كان عن نفسك كثيرا, تحدث بذكاء يا صديقي.

2 - لا تتكلم قبل أن تفكر مرتين

عندما تريد أن تتكلم فلا تتكلم بعبثية و عبط و إنما ادرس في دماغك ماذا ستقول و فكر جيدا لأنه ربما ما ستقوله سيأثر عليك و على نظرة الأخرين لك, فكل كلمة تقولها تطبع في لاوعي الشخص الأخر فكرة عنك وهذه أهم نقطة لكي تطبق كيف تصبح شخص غامض . لذلك اختر كلماتك بعناية . قد يبدو لك الأمر في الأول متعباً و أن فيه كثرة التفكير لكن لا تنسى أن دماغك أسرع من الحواسيب بكثير و يستطيع التفكير بسرعة كبيرة يجب عليك فقط أن تدربه على ذلك.

3 - استمع اكثر للناس الأخرين

يتميز الغامضون بنعمة الاستماع, فبدلا من ايثار ضجة و التحدث عن شخصيتهم و حياتهم, تجدهم يستمعون أكثر للأخرين, يستمعون و يلاحظون, ولا يكثرون كلامهم لجلب الاهتمام نحوهم أو لفت الانتباه لأنفسهم.
الصمت و الاستماع للأخرين يضيف إليك الغموض كما أنه يفيدك في حياتك الشخصية و العملية فهو يقوي هدوءك و يزيد من دقة ملاحظتك لأنك عندما تقلل حديثك و تكثر استماعك يكون لديك وقت أكبر لملاحظة كلمات الناس و لغة جسدهم و أيضا تأمل ما يحيط بك.

4 - الغموض في الحياة الواقعية لا يعني أن تكون ثرثاراً في الحياة الوهمية

كما قرأت في العنوان, فالغموض يجب أن يكون في الحياة الواقعية وأيضا في الحياة الوهمية أي الانترنت أو بمعنى أدق يجب أن تكون غامضاً حتى في مواقع التواصل الاجتماعي, كونك شخص غامض في الحياة اليومية لا يعطيك الحق في التحدث عن كل تفاصيل يومك أو حياتك في مواقع التواصل الاجتماعي, و لا عطيك الحق أن تتفاعل مع أي منشور كان, يجب أن تبني مناعة فكرية لديك و تختار بدقة ما تتفاعل معه و ما تعلق عليه و أيضا ما تنشره, فكل شيء يعكسك أنت و يعكس أفكارك و يجعلك كتابا مفتوحا يمكن أن يقرأه أي شخص لديه حساب في نفس موقع التواصل الذي تستعمله. لذلك يجب عليك أن تختار بعناية المنشورات التي تنشرها و المنشورات التي تتفاعل معها.

5 - قم بإبراز ثقتك في نفسك

ان التحلي بالهدوء و الارتياح ضروري لتعطي الاخرين انطباعاً بأنك شخص غامض ,, ان الهدوء و الثقفة يضيفان الفضول على الشخص و يعطيانه كاريزما قوية فالهدوء يجعلك تتعلم كيف تفكر بعمق و الثقة تجعلك تعرف قيمتك حتى ان لم يعرفها الاخرون .. حافض على وضعية وقوفك جيدا و ابق رأسك مستويا و مرفوعا حتى يلاحض الاخرون ثقتك بنفسك.. لكن احترس فهناك فرق بين أن تكون واثقا بنفسك و بين ان تكون مغرورا .. لا تكن وقحا و تتباهى بعظمتك امام الاخرين حتى لا تسقط من اعينهم و تكون مغرورا فلا أحد يحب المغرورين .

6 - استمتع بشخصيتك التي تميزك

كل شخص لديه شخصية تميزه, وأنت أيضا لديك شخصية تميزك اذن استمتع بها ولا تكن نسخة من شخصية شخص أخر, لا تحاول أبدا انتحال شخصية شخص أخر فلكل منا ما يميزه عن أي شخص أخر, فالغامضون عادة ما يتصرفون بطريقتهم الخاصة أو بالاحرى بشخصيتهم المميزة و لا يقلدون أي شخص أخر, فهم لا يرتدون أخر صيحات الموضة لأن ممثلا مشهورا يرتديها أو لأن كل الاشخاص يرتدونها, الأشخاص الغامضون ينفردون بذوقهم الخاص في اللباس و الموسيقى و الكتب و لا يهتمون لأي شيء بمجرد ان الاخرون يتهافتون عليه .. فاختلافك عن الاخرين ذلك يجعلك معقدا و صعب المنال للاخرين لكن احذر ان تكون من الاشخاص الذين يطبقون مثال "خالف لتُعرف" , فسبب الاختلاف لا يجب ان يكون لكي تحصل على شهرة او أي شيء ولكن يجب ان تكون مؤمنا و مقتنعا باختلافك.

7 - قم بأشياء غير متوقعة

لكي تصبح شخص غامض قم بأشياء غير متوقعة من حين لأخر و غير متوقعة لا نقصد بها أشياء غبية, فهذا سيجعل الاخرين في حيرة في أمرهم و يزيد الأمر غموضاً و تشكيكا في توقع تصرفاتك لأن الافعال التي تبدو خارج طبعك المعتادة تضيف اليك طابعاً خاص و يجعل الاخرين يتساءلون في سبب فعلك شيء غير متوقع و يجعلهم في حيرة في فهم سلوكك و شخصيتك وهكذا تصبح شخص غامض بالنسبة لهم.

تحذيرات

لا يعني الغموض ان تكون وقحا و غير مراعِ لمشاعر الاخرين فهذه ليست من صفات الشخصية الغامضة . فبالرغم من أنه لا بأس أن توضح للاخرين أنك لا تريد مناقشة بعض الامور الا انه لا يجب ان تتجاهلهم و تغفل أسئلتهم عن قصد بالرغم من ان الغموض قد يبدو مثيرا للاهتمام الا أن شرود ذهنك طوال الوقت قد يسد نفس الاخرين و ينفرهم, لذا لاحظ الفرق بين الاثنين .

اختبارات قد تهمك

اختبر نفسك

اختبار درجة الإكتئاب النفسي

هذا الاختبار سيحدد لك درجة الاكتئاب اذا ما كنت تعاني من الإكتئاب. أجب على جميع الاسئلة بكل صراحة لكي تحصل على نتيجة صحيحة....

اختبر
اختبر نفسك

أسئلة لتعرف هل حبيبك يحبك

هذا الاختبار سيحدد لك ما اذا كان الشخص الذي ببالك يحبك, وهو يحتوي على أسئلة لتعرف هل حبيبك يحبك و يجب ان تجيب على الأسئلة بصدق وبصر...

اختبر
اختبر نفسك

علامات الحب – كيف تعرف انك في حالة حب

عندما يحب الشخص شخصاً اخر تظهر عليه علامات ويفعل أشياء رغماً او دون انتباه لأن كما قلنا شعور الحب من اقوى المشاعر تأثيراً في الانسان، اليوم سنتحدث...

اقرأ

تابع جديد اختباراتنا على