علامات الحب – كيف تعرف انك في حالة حب

الحب فطرة إنسانية زرعها الله في الانسان منذ ولادته مثلها مثل جميع المشاعر والاحاسيس التي يشعر بها الفرد كالخوف والكره والاعجاب والرغبة وغيرها من الاحاسيس. لكن فوق ذلك يبقى الحب من اقوى المشاعر واكثرها تأثيراً واستدامة. عندما يحب الشخص شخصاً اخر تظهر عليه علامات ويفعل أشياء رغماً او دون انتباه لأن كما قلنا شعور الحب من اقوى المشاعر تأثيراً في الانسان، اليوم سنتحدث عن علامات الحب التي تظهر في الشخص الذي يحب وان كانت هذه العلامات فيك فتأكد بأنك في حالة حب.

علامات الحب – كيف تعرف انك في حالة حب

1. ادمان النظر:

وهو ان تدمن النظر للمحبوب وترغب فقط في ان تنظر اليه وان تتأمله بلا ملل، وترى اثناء تأملك له بأنه أجمل ما وجد على الأرض وتعتمي تماماً عن مساوئه وعيوبه. وقد قيل " رؤية الحبيب قرة العين ".

2. الاقبال على حديثه:

عندما يتحدث الشخص الذي تحبه تكون منتبه جداً لكلامه ومنجذب كثيراً لكلامه لدرجة انه إذا قال شيء حتى لو لم يكن غريب ستستغرب. او مثلاً إذا قال نكتة حتى لو لم تكن مضحكة ستقوم بالضحك من كل قلبك. مهما قال من حِكَم واراء حتى لو لم تكن جيدة ستجد أنك تقوم باتباعه وموافقته على الكلام.

3. الإسراع للمكان الذي يكون موجود فيه:

أي انه لا تفكر ولا تشاور نفسك بل فجأة ترى ان نفسك ترغب بشدة ان تتواجد بالمكان الذي هو فيه او بالقرب منه قدر الإمكان حتى لو لم تكن تراه او تسمع صوته بل تشعر براحة نفسية بمجرد ان تشعر بأنه قريب منك.

4. الاضطراب عند رؤيته او سماع اسمه:

ستشعر بالارتباك والتوتر كلما رأيته او سمعت صوته وتشعر بأنك الان في حالة استنفار وتصب كل تركيزك على هذا الشخص وتعاملك معه وايضاً تعامله معك. ويحدث ايضاً الارتباك كلما سمعت اسمه على لسان اياً كان لإن نفسيتك في تلك اللحظة تشعر بأن كل الاهتمام منصب لها لذلك تحاول ان تمرر الموقف على خير قبل ان تقول كلمة بالخطأ وتعبر عما بداخلك للشخص الخطأ بالطريقة الخطأ.

هذه الأربع العلامات تكون في بدايات الحب لكن العلامات التالية هي ما بعد مرحلة التعلق وبعد العشق.

1- كثرة المنازعات والصراعات من لا شيء:

ستلاحظ دائماً ان الذين يحبون بعضهم دائماً بينهم مشاكل وبينهم شد وجذب من لا شيء ولسببه تافه جداً يغضبون من بعض وغالباً سبب لا مبرر له لأن يسبب كل ذلك الصراع.

2- سرعة التراضي وبكل سهولة:

أي انه لا يغضبون من بعضهم كثيرا بل يرضون عن بعضهم بسرعة وربما بكلمة واحدة يعودون أفضل مما كانوا.

3- ان يعطي كل ما يحب لمن يحبه حتى لو كان بخيلاً:

مثلا لو كان بخيل سترى انه إذا أحب يعطي محبوبه كل ما يملك، وكل الذي يريده محبوبه يوفره له سواء مال او حاجة او غيرهما. لأن المحب يشعر بأن كل شيء مقابل رضى المحبوب يكون رخيصاً وهيناً.

4- حب السهر:

ستلاحظ ان الذي يحب دائما ما يسهر ويحب الليل، وغالباً يقضي فترة سهره بالتفكير في محبوبه وتجده ينما كثيراً في فترة الظهيرة.

5- حب اهل المحبوب وكل ما يتعلق به:

الذي يحب ستجده يحب حتى اهل المحبوب وعائلته وبيته وكل ما يتعلق بمحبوبه وينظر لكل شيء حول المحبوب بنظرة الحب والرضى.

6- كثرة البكاء:

الذي يحب ستلاحظ دائماً ان دمعته تنزل حتى على الأشياء التي نراها لا تسبب ذلك الدمع سواء الظن بالمحبوب او تفسير كلامه على غير وجه مثلا كتب كلمة او أي شيء، سترى ان الذي يحب يفسر كلام الذي يحبه لتفسيرات أخرى ويسرح بالتفكير لدرجة ان يكون سيء ظن.

7- تقصي اخبار المحبوب:

الذي يحب دائماً ما يتقصى اخبار محبوبه ويبحث عن كل صغيرة وكبيرة تتعلق بالمحبوب وحركاته.

فإن كانت هذه الصفات تنتطبق عليك فأنت حقاً في حالة حب.

اختبارات قد تهمك

اختبر نفسك

اختبار الشخصية الغامضة

بعد خوض هذا الاختبار ستتعرف على مدى غموض شخصيتك فهو اختبار الشخصية الغامضة يتكون من عدة أسئلة يجب عليك الاجابة بصراحة لكي تعرف درجة غموض شخصيتك....

اختبر
اختبر نفسك

آداب التعامل مع الاخرين

التعامل مع الناس من الأمور المهمة التي نحتاج لأن نتعلمها لكي نتعامل بشكل جيد ومحترم مع مختلف الأشخاص الذين نقابلهم بشكل يومي في حياتنا باختلاف شخص...

اقرأ
اختبر نفسك

كيف تتعامل مع من يقلل من قيمتك ويحاول احراجك

فتمر علينا اللحظة بصعوبة كبيرة وقد تم استنزاف الكثير من كرامتنا وثقتنا بأنفسنا بل والتشكيك بقدراتنا أيضا بسبب موقف محرج او كلمة جاءت من شخص غير من...

اقرأ

تابع جديد اختباراتنا على